الخميس، 6 يونيو 2013

فشل محاولة اغتيال مستشار جماعي من أصل مغربي بإيطاليا



فشل محاولة اغتيال مستشار جماعي من أصل مغربي بإيطاليا

فشل محاولة اغتيال مستشار  جماعي من أصل مغربي بإيطاليا
تعرض المستشار الجماعي ببلدية "تريفيزو" الإيطالي سعيد الشايبي ،22 سنة، في نهاية الأسبوع الماضي لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل أشخاص مجهولين كانوا يمتطون سيارتين.
وكشف المستشار الجماعي، ذو الأصول المغربية، والذي تم انتخابه في إطار الإنتخابات البلدية الأخيرة التي عرفتها مدينة تريفيزو، بأنه في إطار الحملة الإنتخابية لحسم مسألة رئاسة البلدية اعترض طريقه ـ واثنان من مرافقيه ـ بعض الأشخاص الذين منعوهم من مواصلة حملتهم الانتخابية".
ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، يكمل المستشار الجماعي، بل إن سيارتين بدأتا تلاحقهم، وحاولتا في كثير من الأحيان صدمهم، ما دفعهم إلى الهرب والاتصال بالمصالح الأمنية.
ورغم أن الانتخابات في جولتها الأولى لم تسفر عن انتخاب رئيس للبلدية، إلا أن دخول سعيد الشايبي مجلس بلدية تريفيزو، بحكم إحرازه لعدد هام من الأصوات المباشرة، جعله يتحول إلى ما أسمته صحيفة "لاريبوبليكا" في إحدى افتتاحياتها إلى "الرمز الانتخابي الذي استطاع قهر حزب رابطة الشمال العنصري (لاليغا) في عقر دارها".
ويحاول حزب "لاليغا" في معركته الانتخابية استغلال الأصول المغربية للشايبي، من خلال التحذير مما تسميه إحدى شعارات هذا الحزب "أقلية في وطننا"، وذلك في سبيل احتفاظ هذا الحزب برئاسة المدينة.
وفي تصريحه لوسائل الإعلام ذهب الشايبي إلى أن "الحملة لم تكتف بالشعارات والكتابات المسيئة التي تعج بها المنتديات الإجتماعية، بل تريد أن تتحول إلى تصفية جسدية"، مضيفا أن من انتخبه هم إيطاليون، وليسوا أجانب، وأنه مثلهم ابن مدينة "تريفيزو"، وعلى الجميع احترام إرادة الناخبين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق