الخميس، 6 يونيو 2013

افتتاح خط جوي بين الدار البيضاء وتورينو الثلاثاء المقبل

افتتاح خط جوي بين الدار البيضاء وتورينو الثلاثاء المقبل
أخبارنا المغربية    
تشرع شركة الخطوط الملكية المغربية، يوم الثلاثاء المقبل، في تأمين النقل الجوي بين مدينة تورينو الإيطالية ومطار الدار البيضاء بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع (الثلاثاء والجمعة والسبت).

وأوضح بلاغ للشركة أن هذه الرحلات ستبرمج خلال توقيت ملائم جدا، من أجل ضمان ربط أفضل مع شبكة الخطوط الملكية المغربية على المستوى الداخلي والدولي، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين هذا الخط بواسطة طائرات من نوع بوينغ 737 - 800 من الجيل الأخير.

وأضاف المصدر ذاته أن الخطوط الملكية المغربية تستجيب، بافتتاح هذا الخط، للطلب الملح للجالية المغربية (80 ألف فرد) والأفارقة المقيمين (20 ألف)، المتواجدين بمنطقة بييمونت الإيطالية، والذين كانوا إلى حد الساعة مرغمين على التوقف قبل بلوغ الوجهات المغربية.

كما سيمكن افتتاح هذا الخط الجوي من النهوض بالسياحة في المغرب، عبر توفير ربط مباشر بالمملكة للسياح الإيطاليين القادمين من منطقة بييمونت.

وذكر البلاغ أن الخطوط الملكية المغربية تمنح، بفضل مطار الدار البيضاء الذي فرض نفسه كأحد أولى المطارات على المستوى الإفريقي إذ يتيح تدبير تدفق حركة النقل مع جميع مناطق العالم وخاصة مع إفريقيا، إمكانيات تفضيلية للربط بشبكة قوامها أزيد من 70 وجهة، 26 منها في القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن إطلاق خط الدار البيضاء- تورينو، الذي يندرج كذلك في إطار سياسة الشركة الرامية إلى تعزيز شبكتها بالسوق الإيطالية، ينضاف إلى الخطوط الثلاثة الأخرى التي تربط الدر البيضاء بكل من روما وميلانو وبولونيا، موضحا أن الخطوط الملكية المغربية تمكنت في هذه السوق من نقل أزيد من 350 ألف مسافر سنة 2012، أي بارتفاع نسبته 5 بالمائة مقارنة مع السنة التي قبلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق