الجمعة، 14 يونيو 2013

الأمن يعتقل مدونا مغربيا بعد مطالبته بتطبيق الشريعة في إيطاليا

الأمن يعتقل مدونا مغربيا بعد مطالبته بتطبيق الشريعة في إيطاليا

الأمن يعتقل مدونا مغربيا بعد مطالبته بتطبيق الشريعة في إيطاليا
اعتقلت السلطات الأمنية الإيطالية، صباح الأربعاء بنواحي مدينة بريشا، المهاجر المغربي الشاب أنس العبوبي ،21سنة، بتهمة تكوين شبكة عبر وسيلة الانترنت مؤيدة للجماعات الإسلامية المتطرفة التي تنشط في أوربا.
وحسب ممثل النيابة العامة ببريشا "فابيو سلموني" فإن توقيف الشاب المغربي جاء نتيجة ما سجلته المصالح الأمنية من "تطور" في سلوكيات العبوبي الذي كان يخضع للمراقبة منذ مدة طويلة نتيجة فكره المتطرف، حيث تأكد لديها أن العبوبي أصبح يشكل خطرا على الأمن العام خاصة بعد أن تم تسجيل تحميله عبر موقع خرائط غوغل لصور بعض المؤسسات العمومية؛ كمحطة القطارات و إحدى الثكنات العسكرية بالمدينة.
http://t1.hespress.com/files/anasaboubi_247625328.jpg
وكان "أنس العبوبي"، الذي قدم إلى إيطاليا رفقة أسرته عندما كان سنه لا يتجاوز 7 سنوات، قد أطلق منذ حوالي سنة مدونة إلكترونية تحت إسم "الشريعة لإيطاليا" sharia4italy، وهي المدونة التي ترى المصالح الأمنية أنها مكنته من ربط عدة اتصالات بالعديد من الأشخاص يشاطرونه نفس الأفكار .
ودعا العبوبي، في إحدى مقالاته التي نشرها في مدونته، الحكومة الإيطالية إلى تبني الشريعة الإسلامية، إن هي أرادت تجاوز أزمتها الإقتصادية. وفي مراسلاته التي اطلع عليها الأمن الإيطالي كان عبر عن كرهه للعالم الغربي، وتأييده للجماعات المتطرفة؛ مثل تلك التي يتزعمها اللبناني "عمر بكري".
http://t1.hespress.com/files/anasaboubi2_930290713.jpg
وأثناء توقيفه حجزت المصالح الأمنية بعض الفيديوهات التحريضية، وكذا تلك التي تتضمن تسجيلات للتدريبات العسكرية، وكذا بعض الرسومات والرايات الخاصة بالجماعات المتطرفة.
ويأتي اعتقال المغربي العبوبي أياما قليلة على الحكم على مهاجر مغربي آخر تم إيقافه في السنة الماضية بنفس التهمة وبالمدينة عينها، حيث تم الحكم على محمد الجرموني،22سنة، يوم 16 من شهر ماي الماضي بخمس سنوات وأربعة أشهر نافذة بعد أن طالبت النيابة العامة بأربع سنوات فقط، حيث تورط بدوره في إقامة اتصالات عبر الويب، يؤيد من خلالها الجماعات المتطرفة، ومحاولته التدريب على استعمال الأسلحة عبر الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق